News

30/05/2024

هيئة تنظيم الاتصالات تطلق خدمتي اختر نطاقك بالذكاء الاصطناعي ومحاكاة خرائط تغطية شبكة الهاتف المتنقل

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات خدمتَيْ "اختر نطاقك" بالذكاء الاصطناعي و"محاكاة خرائط تغطية شبكة الهاتف المتنقل"؛ برعاية سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي – وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل في أثناء مشاركة الهيئة في معرض “كومكس 2024” في نسخته الـ 33.

More

20/05/2024

للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمنتفع؛ هيئة تنظيم الاتصالات تطلق مشروع قياس خدمات النطاق العريض الثابت (الإنترنت المنزلي)

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات نظامًا متكاملًا لقياس خدمات النطاق العريض الثابت (الإنترنت المنزلي)؛ للتحقق من جودة الخدمة المقدمة للمنتفع عبر قياس عدد من المؤشرات، ومقارنتها بالباقة المعلن عنها من قبل مشغلي خدمات الاتصالات، وذلك عبر جهاز مخصص لذلك.

More

16/05/2024

هيئة تنظيم الاتصالات تشارك العالم احتفالها باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

تشارك هيئةُ تنظيم الاتصالات دولَ العالم الاحتفالَ باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات الذي يصادف 17 من مايو من كل عام تحت شعار "الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة".

ويعد اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لهذا العام فرصةً لاستكشاف مجالات الابتكار الرقمي في إطلاق الرخاء المستدام للجميع، وفي هذا الإطار وخلال الربع الأول من هذا العام 2024؛ تعاملت الهيئة مع 265 طلب بناء أبراج اتصالات؛ مرتفعةً 3 % عن المدة ذاتها من العام المنصرم، كما رُقّي 203 محطات بخدمات الجيل الخامس؛ مرتفعةً 7 % عن المدة ذاتها من العام الماضي، كذلك وُصّل 44555 وحدة سكنية بالألياف البصرية من خلال إنجاز 23 مشروعا في مختلف محافظات سلطنة عمان، وقد بلغت المدارس المغطاة بخدمات النطاق العريض الثابت 96 %.

الجدير بالذكر أنّ اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (WTISD) الذي يحتفل به كل عام في 17 مايو يصادف يوم تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات.

More
Up