الرئيسية    البريد    تراخيص الخدمات البريدية

الخدمات البريدية


  • شروط الترخيص بتقديم الخدمات البريدية

  • رسوم الترخيص: تم تحديد الرسوم التنظيمية المترتبة على الشركات العاملة في قطاع البريد ويتم سدادها وفق القرار رقم 90/2013 على النحو المبين في الجدول أدناه.
م الخدمة قيمة الرسم بالريال العماني
1 دراسة طلب الحصول على ترخيص تقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة ٥٠٠ خمسمائة
2 الترخيص بتقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة
رسم الترخيص: (7500 ريال) سبعة آلاف وخمسمائة أو (2500 ريال) ألفان وخمسمائة إذا كانت الشركة مسجلة لدى هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، و يتم تحصيلها عند الترخيص والتجديد (كل خمس سنوات).
الرسم السنوي: 10% عشرة بالمائة من إجمالي الإيرادات السنوية لمقدم الخدمات البريدية وبحد ادنى 5000 خمسة آلاف ، وذلك باستثناء إيرادات البريد الدولي الوارد للسلطنة أو 500 خمسمائة للشركات المسجلة لدى هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، ويتم سداده قبل نهاية شهر يناير من السنة التالية ، على ان يتم تسويه الرسم السنوي النهائي المستحق سنويا من واقع الحسابات المدققة ، وذلك قبل نهاية شهر ابريل من كل سنة.
 
  • الخدمات البريدية
 
الخدمة عن الخدمة طلب الخدمة
طلب ترخيص عملا بأحكام قانون تنظيم الخدمات البريدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 71/2012م ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار رقم 89/2013م وعلى ما نصِت عليه المادة (15) منه:" لا يجوز ممارسة نشاط تقديم خدمات بريدية أو خدمات مرتبطة بأجر، إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الهيئة وفقا لأحكام هذا القانون".
وعلى ضوء ذلك أعدت هيئة تنظيم الإتصالات نموذج لإستمارة طلب إصدار أو تجديد ترخيص لتقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة، وبذلك يتوجب على الشركات الراغبة للحصول على ترخيص لتقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة تقديم طلب الترخيص وفق النموذج مرفقاً به جميع الوثائق المذكورة في الاستمارة.
استمارة الطلب
بيانات عن الشركة على الراغبين بالحصول على ترخيص تقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة تعبئة استمارة بيانات عن الشركة المتقدمة وتزويد الهيئة بجميع البيانات المطلوبة. نسخة من استمارة (بيانات الشركة) استمارة الطلب
طلب فتح فرع جديد في حالة أن المرخص له يرغب في فتح فرع جديد وتوسعة نشاطه لتقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة فعلية تعبئة استمارة. استمارة الطلب
طلب نقل الفروع في حالة أن المرخص يرغب في نقل أحد الفروع الخاصة بنشاط تقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة فعلية تعبئة استمارة. استمارة نقل الفروع


هيئة تنظيم الاتصالات © 2021 - محتويات هذا الموقع مرخصة بموجب الرخصة الحكومية المفتوحة – سلطنة عمان

حقوق التأليف والنشر | خريطة الموقع