TRA tariff Arabic
  1. 0
image
نظام اعتماد النوعية للأجهزة الاتصالات Features
أكتشف الخدمات الإلكترونية.
image
النظام الآلي المتقدم لادارة الطيف التردديFeatures
أكتشف الخدمات الإلكترونية.
 

قطاعات الهيئة

الاتصالات
التراخيص
نظرة عامة
رسوم التراخيص
تصاريح الاتصالات
خدمة النظام الآلي لإدارة المركبات
قائمة الشركات المصرح لها
تصريح النظام الآلي لإدارة المركبات
الشبكة العامة
شبكة الاتصالات الخاصة
استغلال البنية التحتية غير النشطة و النفاذ اليها
الفئة الأولى
نظرة عامه
استمارات الطلب
omantel-arعمانتل
ooredoo-arاوريدو
samatel-arتيلكوم عمان
awaser-arاواصر
madakhil-arمداخل
شركة الربط العربي الدولية
اللشركة العمانية للنطاق العريض
الفئة الثانية
نظرة عامه
استمارات الطلب
الملاحق
الفئة الثالثة
نظرة عامه
استمارات الطلب
في ...2012
اعتماد النوعية
نظرة عامه
الأهداف
الاجراءات والشروط
المستندات المطلوية للحصول على الموافقة النوعية
أجهزة الاتصال المعتمدة
المختبرات المعتمدة
الخدمة الإلكترونية لعتماد النوعية
المعاير المعتمدة
الإرشادات
خطوات تقديم طلبات الاعتماد
الطيف الترددي
الموقع الرئيسي
الخدمات البريدية
نظرة عامه
قانون تنظيم الخدمات البريدية
الائحة التنفيذية
لائحة شكاوى المنتفعين
الترخيص
شروط الترخيص
الرسوم
إستمارة بيانات عن الشركة
نموذج طلب ترخيص
نموذج طلب فتح فرع جديد
نموذج نقل الفروع
مقدمي الخدمات البريدية
سجل .om
نظرة عامه
الإدارة
الموقع

• يتيح المعرض تجربة مجموعة واسعة من استخدامات تقنية الجيل الخامس وانترنت الأشياء التي تعزز تجربة المستخدم

• إريكسون تستعرض تكنولوجيا الجيل الخامس بزمن انتقال منخفض وسرعات مذهلة وسعة هائلة.

تنظم هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع عمانتل وإريكسون ورشة عمل في مسقط حول التقنيات الحديثة والدور الذي ستلعبه شبكات الجيل الخامس في جعل المستقبل حقيقة واقعة. وقد تم في إطار فعاليات الورشة إقامة معرض تقني تناول عدة استخدامات لتقنية الجيل الخامس كالمدن الذكية والواقع الإفتراضي والواقع المعزز والواقع المُختلط ، حيث تم عرض الإمكانيات التي تتمتع بها شبكات الجيل الخامس ، كزمن الانتقال المنخفض جداً والسرعات العالية لنقل البيانات والواقع المعزز ، ودورها في إتاحة خدمات وتطبيقات آنية ومبتكرة.

وضم المعرض جزء خاص بالإمكانيات التي ستوفرها تقنية الجيل الخامس للألعاب الرياضية ككرة القدم، كما شمل المعرض نموذج خاص بالمدن الذكية تناول حلولًا مرنة وفعالة من حيث التكلفة للشركات ، وحدد إمكانية استخدام البنية التحتية الحالية لبناء شبكات الجيل الخامس المستقبلية. وتضمن المعرض أيضاً عروض مثيرة للواقع المعززالذي يحدد كيف سيتم دعم التحول الرقمي للصناعات المختلفة بواسطة الجيل الخامس وانترنت الأشياء عبر استخدام أداة بسيطة وبديهية لكنها قوية مثل الواقع المعزز .

وتعليقاً على فعاليات ورشة العمل قال المهندس محمد الكندي، نائب رئيس هيئة تنظيم الاتصالات لشؤون الالتزام والتنظيم "تنتقل استخدامات تقنية الجيل الخامس من عالم الخيال إلى الواقع، ونحن على يقين بأن الشركات المبتكرة في المستقبل سيتم بناؤها عبر استخدام تقنية الجيل الخامس. ويتم تنظيم هذه الورشة في إطار إلتزامنا بإنشاء البيئة التنظيمية المثالية التي تهدف إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي والريادة. "

ومن جانبه قال سعيد بن عبدالله العجمي نائب الرئيس للعمليات بعمانتل "نحن سعيدين بالعمل مع هيئة تنظيم الاتصالات وأريكسون لجلب هذه التقنيات والتجارب إلى السلطنة والتي تعكس الإمكانيات اللامحدودة التي توفرها تقنية الجيل الخامس، وتكتسب هذه الخطوة أهمية خاصة ضمن مسيرتنا وخططنا لإدخال تقنية الجيل الخامس وتأتي عقب قيام الشركة بالعديد من التجارب الناجحة للتقنية وتحسين ورفع كفاءة البنية الأساسية وشبكة الإرسال للتعامل مع متطلبات إدخال تقنية الجيل الخامس في السلطنة".

أما فويتشك باجدا، رئيس منطقة الخليج في إريكسون: "تعتبر شبكات تقنية الجيل الخامس بمثابة المنصة الرائدة لجميع الابتكارات المستقبلية. وتهدف فعالية اليوم إلى إلهام شركاءنا على مستوى القطاع في سلطنة عمان بحالات استخدام تقنية الجيل الخامس التي من شأنها تقديم تجارب جديدة للمستهلكين وتمكين الثورة الصناعية الرابعة. نحن متحمسون لمواصلة رحلة تقنية الجيل الخامس في عُمان. "

في عصر الجيل الخامس ، يتوقع مقدمو خدمات الاتصالات المتنقلة أن تكون لديهم القدرة على توفير خدمات ذكية وقابلة للتطوير بدرجة كبيرة من خلال تقنية مفتوحة وموحدة على الصعيد العالمي. ومن المتوقع أن تكون هذه التقنية محركاً لحدوث تغييرات تؤثر على مختلف القطاعات الرئيسية مثل الرعاية الصحية والتعدين والزراعة وغيرها.

يقام المعرض التقني المصاحب للورشة في مبني هيئة تنظيم الاتصالات في الفترة من 26 إلى 27 يونيو 2019م .

  • تقرير الجاهزية للتحول للحكومة الإلكترونية

    تحرص هيئة تنظيم الاتصالات على تعزيز الثقافة التقنية في كافة تعاملاتها وخدماتها ، حيث تعمل على تحديث وتطوير موقعها الإلكتروني بشكل اقرأ المزيد
  • المبادرات

    واصلت الهيئة الوفاء بالتزامها بدعم المبادرات الرامية لتوسعة الخدمات في مناطق جغرافية أكثر لخدمة قطاعات أكبر من السكان ، وبتحسين جودة اقرأ المزيد
  • الترقيم

    تتولى الهيئة مسؤولية إدارة برامج الترقيم العامة وإصدار الخطة الوطنية للترقيم ، وتختص علاوة على ذلك بإعداد الاستراتيجية الوطنية الكلية للترقيم اقرأ المزيد
  • 1