شكاوى

المستهلك 

يمكنكم التواصل معنا عبر احدى قنواتنا التالية لتقديم الشكاوى أو الاستفسارات أو الاقتراحات :

Icon Icon
تقديم شكوى

للتواصل معنا

مركز مركز الاتصال: 1000
الهاتف الواتس اب : 24222222
البريد البريد الإلكتروني: consumer@tra.gov.om

1 / 5
2 / 5
3 / 5
4 / 5
5 / 5

احصائيات

توعية

الاتصالات

اشارة

الرقم السري والمخاطر المحتملة (OTP)

المزيد
الطيف الترددي

اشارة

كيف تحافظ على بيانات باقتك لمدة أطول؟

المزيد
البريد

اختر باقتك 1

اختر باقتك 1

المزيد
الاتصالات

اختر باقتك 2

اختر باقتك 2

المزيد
الطيف الترددي

اشارة

اختر باقتك

المزيد
البريد

النصب والاحتيال 1

النصب والاحتيال 1

المزيد
الاتصالات

النصب والاحتيال 2

النصب والاحتيال 2

المزيد
الطيف الترددي

الدليل الاسترشادي

الدليل الاسترشادي للمنتفعين من خدمات الاتصالات

المزيد
البريد

من حقك تعرف

من حقك تعرف

المزيد

الأسئلة

الشائعة

ما المقصود بالشكوى؟

يقصد بالشكوى وجود خلاف أو نزاع بين المستخدم ومقدم الخدمة في أحد خدمات الاتصالات والبريد المرخصة من الهيئة.
يحق للمنتفع تصعيد شكواه إلى الهيئة بعد انتهاء المدة النظامية الممنوحة لمقدم الخدمة لمعالجة الشكوى (5) أيام عمل، دون الرد عليها، أو اغلاقها بدون معالجتها، على ان يكون خلال فترة لا تزيد عن 60 يوماً من تاريخ إغلاق الشكوى من قبل مقدم الخدمة أو انتهاء المهلة النظامية الممنوحة له.
بعد مراجعتك للمشغل وعدم رضاك بالرد، او عدم استلامك للرد خلال خمسة أيام عمل ، يمكنك تصعيد شكواك للهيئة باتباعك الاجراءات التالية:
- عبر الموقع الالكتروني للهيئة من خلال منصة تقديم الشكاوى عبر الرابط التالي:
https://www.tra.gov.om/ConsumerComplaiSteps.jsp
- كما يمكنك التواصل مع مركز اتصالات الهيئة عبر
  • الرقم المجاني 1000
  • الواتس اب 24222222
  • البريد الإلكتروني consumer@tra.gov.om
  • خلال أوقات العمل الرسمي.
لا، تقديم الشكاوى للهيئة مجاني عبر رقم مركز الاتصالات (1000) ، حيث تولي الهيئة رعاية وحماية مصالح المنتفعين في سلم اولوياتها.
الشركات المرخصة هي من تقدم خدماتها الى الجمهور بشكل مباشر، وبالتالي على مقدمي خدمات الاتصالات في السلطنة تقديم خدمة عالية الجودة لعملائهم والعمل على تسوية الشكاوى مبدئياً في إطار زمني معقول ومقبول للطرفين، ولكن يمكن للمنتفع التواصل مباشرة مع الهيئة وتقديم شكوى إذا واجه انقطاع نهائي في خدمة الاتصالات بدون سبب واضح او في حالات اختراق الخصوصية وإفشاء سرية البيانات والمعلومات، او كان من فئة ذوي الاعاقة.
يمكن ان تصدر الهيئة تعليمات لمقدم الخدمة بشطب المبالغ المالية كتسوية لشكوى او إلزام. لكن الهيئة لا تملك سلطة منح التعويضات خارج نطاق المبلغ المستحق او الاضرار التي لحقت المنتفع نتيجة ذلك. ويمكن للمنتفع ان يتوجه الى الجهات المختصة في هذا الشأن.
  • وصف واضح للشكوى التي واجهتها وطلباتك بشأنها.
  • رقم البلاغ المقدم عند مزود الخدمة الخاص بك.
  • معلومات الاتصال بك والرقم محل النزاع.
لك الحق في ان تطلب ذلك، عليك أن ترسل الى مزود الخدمة الذي تتعامل معه ‏ طلبـًا رسمـيـًا من خلال مركز الاتصال، أو مراكز خدمة العملاء، أو قنواتهم المختلفة لاستقبال الشكاوى كقنوات التواصل الاجتماعي. فإن اخفقوا في تزويدك باللازم خلال خمس أيام عمل، يمكنك تصعيد ‏الشكوى مباشرة إلى هيئة تنظيم الاتصالات.
يجب على المرخص له تخصيص رقم اتصالات موحد ليتمكن المنتفع من إيقاف كافة الرسائل التجارية أو الدعائية عبر طلب واحد. وفي حال استمرار الرسائل يحق للمنتفع التقدم بشكوى لدى الهيئة.
ننصحك بأن:‏
  • تجربة منصة اختر باقتك عبر الرابط التالي: Oman Comparison Tool
  • تقارن مــا بين مميزات وأسعار المنتجات.‏
  • تنتقي الخدمة التي ترى أنها تستوفي اشتراطاتك على أفضل نحو. ‏
  • تنتقي باقات الخدمات التي في متناول ميزانيتك.‏
  • تنتقي الخدمة المتوافرة في نطاق موقعك.‏
  • تتأكد من ان مدة العقد مناسبة لك.‏‏
Up