الاجراءات
والشروط
الأحكام والإجراءات:
هناك مجموعة من التشريعات القانونية والقرارات واللوائح التنظيمية التي تحكم التعامل بأجهزة ومعدات الاتصالات، والتي يتوجب على جميع الشركات العاملة في هذا القطاع التقيد والالتزام بها، وهي وفق الآتي:
- أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (30/2002).
- لوائح وقرارات الهيئة التنظيمية الأخرى مثل: قرار الهيئة رقم 59/2015 وقرار الهيئة رقم 8/2006 ... إلخ.
الخدمات والمستندات المطلوبة
جميع الخدمات يتم تقديمها من خلال البوابة الإلكترونية لاعتماد النوعية https://crm.tra.gov.om
-
التسجيل كمستورد:
- نسخة من شهادة الانتساب الصادرة من غرفة تجارة وصناعة عمان.
- نسخة من إعلان المطابقة الصادر من الجهة المصنعة.
- المستندات الخاصة بالمواصفات الفنية للجهاز
- تقارير فحص الجهاز بحسب نوع الجهاز (RF, EMC, Safety) من أحد المختبرات المعتمدة في المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات (iLAC).
- بوليصة الشحن (البري، البحري، الجوي).
- فاتورة الشراء.
- قائمة التعبئة للأجهزة.
اعتماد النوعية:
الإفراج الجمركي:
التواصل
يمكن التواصل مع موظفي دائرة اعتماد النوعية بالوسائل التقنية المتاحة أدناه:
- البريد الإلكتروني: ta@tra.gov.om
- رقم الهاتف المباشر: 24222290