الاجراءات

والشروط 

الأحكام والإجراءات:
هناك مجموعة من التشريعات القانونية والقرارات واللوائح التنظيمية التي تحكم التعامل بأجهزة ومعدات الاتصالات، والتي يتوجب على جميع الشركات العاملة في هذا القطاع التقيد والالتزام بها، وهي وفق الآتي:

  • أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (30/2002).
  • لوائح وقرارات الهيئة التنظيمية الأخرى مثل: قرار الهيئة رقم 59/2015 وقرار الهيئة رقم 8/2006 ... إلخ.

الخدمات والمستندات المطلوبة

جميع الخدمات يتم تقديمها من خلال البوابة الإلكترونية لاعتماد النوعية https://crm.tra.gov.om

    التسجيل كمستورد:
  • نسخة من شهادة الانتساب الصادرة من غرفة تجارة وصناعة عمان.

  • اعتماد النوعية:
  • نسخة من إعلان المطابقة الصادر من الجهة المصنعة.
  • المستندات الخاصة بالمواصفات الفنية للجهاز
  • تقارير فحص الجهاز بحسب نوع الجهاز (RF, EMC, Safety) من أحد المختبرات المعتمدة في المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات (iLAC).

  • الإفراج الجمركي:
  • بوليصة الشحن (البري، البحري، الجوي).
  • فاتورة الشراء.
  • قائمة التعبئة للأجهزة.

التواصل

يمكن التواصل مع موظفي دائرة اعتماد النوعية بالوسائل التقنية المتاحة أدناه:
  • البريد الإلكتروني: ta@tra.gov.om
  • رقم الهاتف المباشر: 24222290

Up