SLA

مستوى اتفاقية الخدمة:


تحديد مدة زمنية لكافة الخدمات التي تقدمها هيئة تنظيم الاتصالات وتوضيحها للمستفيدين بالإضافة إلى تحديد طريقة للتصعيد في حال عدم اتمام الخدمة في الوقت المحدد.

نطاق الخدمة:


تحديد مدة زمنية لكافة الخدمات التي تقدمها هيئة تنظيم الاتصالات وتوضيحها للمستفيدين بالإضافة إلى تحديد طريقة للتصعيد في حايتم دراسة طلبات الخدمات بعد توفر جميع المعلومات والمتطلبات اللازمة لتنفيذ الخدمات حسب الوقت المتفق عليه باتفاقية مستوى الخدمة. علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغر ق في معالجة الطلبات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة الطلبات ذلك

الشروط والأحكام:


  • فترة سريان الاتفاقية: اتفاقية مستوى الخدمة تظل سارية من تاريخ نشرها في الموقع الالكتروني للهيئة
  • أوقات تنفيذ الاتفاقية: الخدمات التي تتم بشكل فوري يتم تنفيذها طوال أيام الأسبوع وفي أي وقت، أما الخدمات التي تتم خلال أيام العمل يتم تنفيذ الخدمة في ساعات العمل و أيام العمل الرسمية من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 7:30 صباحًا إلى 3:00 مسا ء

  • الزمن المستغرق لتنفيذ الخدمة:


    الرقم الخدمة وقت توفر الخدمة(ساعة/يوم) مدة إنجاز الخدمة المتوقع
    1 تصريح استيراد أجهزة اتصالات 24/7 فوري
    2 إذن الإفراج الجمركي عن أجهزة الاتصالات لأغراض تجارية 24/7 5-3 ايام عمل
    3 إذن الإفراج الجمركي عن أجهزة الاتصالات لأغراض غير تجارية 24/7 5-3 ايام عمل
    4 إذن الإفراج الجمركي عن أجهزة الاتصالات بشكل مؤقت 24/7 5-3 ايام عمل
    5 إذن الإفراج الجمركي عن ملحقات أجهزة الاتصالات 24/7 فوري
    6 توريد من مخزن 24/7 فوري
    7 إرجاع الى مخزن 24/7 فوري
    8 نقل من مخزن الى مخزن 24/7 5-3 ايام عمل
    9 اعتماد نوعية أجهزة اتصالات 24/7 5-3 ايام عمل
    10 شهادة اعتماد النوعية (تعديل) 24/7 5-3 ايام عمل
    11 شهادة اعتماد النوعية (تجديد) 24/7 فوري
    12 الموافقة المبدئية/الترخيص الراديوي (تسجيل) 24/7 5-3 ايام عمل
    13 محاضر التفتيش 24/7 5-3 ايام عمل
    14 المخالفات 24/7 5-3 ايام عمل
    15 اعتماد تعرفة خدمات الاتصالات 24/7 5-3 ايام عمل
    16 تعرفة خدمات الاتصالات (تعديل) 24/7 5-3 ايام عمل
    17 تعرفة خدمات الاتصالات (إلغاء) 24/7 5-3 ايام عمل
    18 التراخيص الراديوية 24/7 فوري
    19 التراخيص الراديوية (تعديل) 24/7 فوري
    20 التراخيص الراديوية (إلغاء) 24/7 فوري
    21 استبدال أجهزة راديوية 24/7 فوري
    22 الاحتفاظ بجهاز راديوي 24/7 5-3 ايام عمل
    23 حل التداخلات الراديوية 24/7 5-3 ايام عمل
    24 شكوى على خدمات الاتصالات 24/7 3-1 ايام عمل
    25 شكوى عن الخدمات البريدية 24/7 3-1 ايام عمل
    26 البلاغات المتعلقة بخدمات الاتصالات والبريد 24/7 3-1 ايام عمل
    27 طلبات خدمات الاتصالات 24/7 5-3 ايام عمل
    28 تخصيص أرض لمشاريع قطاع الاتصالات 24/7 5-3 ايام عمل
    29 عقود الانتفاع للأراضي التابعة لقطاع الاتصالات 24/7 5-3 ايام عمل
    30 عقود الانتفاع للأراضي التابعة لقطاع الاتصالات (تجديد) 24/7 5-3 ايام عمل
    31 عقود الانتفاع للأراضي التابعة لقطاع الاتصالات (إلغاء) 24/7 5-3 ايام عمل
    32 اعتماد مسجل لأسماء نطاقات الانترنت العمانية 24/7 5-3 ايام عمل
    33 اعتماد مسجل لأسماء نطاقات الانترنت العمانية (تجديد) 24/7 5-3 ايام عمل
    34 تراخيص الخدمات البريدية 24/7 6-3 أشهر
    35 تراخيص الخدمات البريدية (تجديد) 24/7 5-3 ايام عمل
    36 تراخيص الخدمات البريدية (إلغاء) 24/7 5-3 ايام عمل
    37 الخدمات البريدية (فتح فرع) 24/7 5-3 ايام عمل
    38 الخدمات البريدية(نقل فرع) 24/7 5-3 ايام عمل
    39 إيداع الرسم السنوي 24/7 5-3 ايام عمل
    40 البيانات المالية المدققة 24/7 5-3 ايام عمل
    41تراخيص خدمات الاتصالات (الفئة ا لأولى) 24/7 6-3 أشهر
    42 تراخيص خدمات الاتصالات (الفئة الثانية) 24/7 6-3 أشهر
    43 تراخيص خدمات الاتصالات (الفئة الثالثة) 24/7 6-3 أشهر
    44 تصريح خدمات الاتصالات الصوتية أو المرئية عبر بروتوكول الانترنت 24/7 6-3 أشهر
    45 تصريح الخدمات في مجال الاتصالات 24/7 6-3 أشهر
    46 تصريح خدمة انظمة التتبع وتحديد الموقع الجغرافي 24/7 6-3 أشهر
    47 تصريح لاستغلال البنية الأساسية غير النشطة والنفاذ إليها 24/7 6-3 أشهر
    48 إيداع الرسم التصريح شبكات الاتصالا ت الخاصة المعدة لغرض الاستخدام الشخصي 24/7 6-3 أشهر
    49 تصريح انترنت الأشياء 24/7 6-3 أشهر
    50 تصريح البيئة التجريبية التنظيمية لخدمات الاتصالات 24/7 6-3 أشهر

    الشكاوى والملاحظات:


    يمكن تقديم الشكاوى والملاحظات من خلال القنوات التالية :
  • البوابة الإلكترونية للهيئة لتقديم الشكاوى والملاحظات.
  • البريد الإلكتروني: Consumer@tra.gov.om
  • رقم الاتصال: 1000
  • عن طريق رقم الواتس اب: 24222222

  • Up