News

10/10/2023

هيئة تنظيم الاتصالات تعلن عن فتح باب التسجيل للدفعة الثالثة من برنامج تدريب وتطوير الخريجين (نفاذ)

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن فتح باب التسجيل للدفعة الثالثة من برنامج تدريب وتطوير الخريجين (نفاذ). ويتميز البرنامج الذي يستمر 6 أشهر بإشراف مدربين معتمدين، وبمكافأة شهرية خلال فترة التدريب وشهادة اجتياز البرنامج، كما يمنح المتميزين منهم عقد عمل لمدَّة عام. ويسعى برنامج (نفاذ) المقدَّم من قطاع الاتصالات بالتعاون مع البرنامج الوطني للتشغيل، إلى تدريب الخريجين والباحثين عن عمل وتأهيلهم في تخصُّصات الاتصالات وتقنية المعلومات والمهارات المهنية في بيئة العمل، بالإضافة إلى ربطهم مباشرة بالمشاريع واحتياجات القطاع سواء من خلال المصرح لهم أو العمل كمستقلين.

More

10/10/2023

تنظيم الاتصالات تجري تجربة لخدمة بث الإنذار المبكر(سبق)

تبدأ هيئة تنظيم الاتصالات خلال الأسبوع الجاري، إجراء تجارب واقعية لخدمة بث الإنذار المبكر عبر الهواتف المتنقلة، بالتعاون مع هيئة الطيران المدني ومزودي خدمات الاتصالات، تشمل عدد من الولايات والمناطق الساحلية. وستبدأ التجربة من محافظة جنوب الباطنة تليها محافظات جنوب الشرقية والوسطى ومسقط وظفار ومسندم وشمال الباطنة

وستعمل التجربة على إرسال رسائل تحذيرية من حالة طارئة معينة، لهواتف مشتركي عمانتل وأوريدو في زمن قياسي. وذلك وفقًا للمعايير العالمية المعتمدة في هذا الشأن على شكل نغمات مخصصة تظهر على الهاتف بشكل تلقائي، علما بأنه لا يتطلب من المشتركين أي إجراء غير التأكيد من وصول الرسالة إلى المشترك، وذلك من خلال الضغط على الرابط في محتوى الرسالة التحذيرية. وأشارت الهيئة لمن لم تصله الرسائل التحذيرية إخطارها عبر الرابط المنشور عبر حسابها على بتويتر

يذكر أن الهيئة عملت في وقت سابق على تنظيم حملة توعوية، تضمنت عددا من اللقاءات الإذاعية والصحفية ونشر فيديوهات بمختلف اللغات، لتعريف المجتمع بآلية التأكد من تفعيل خدمة بث الإنذار المبكر في أجهزة الهواتف المتنقلة.

More

10/10/2023

هيئة تنظيم الاتصالات تنشر نتائج القياسات الميدانية الشهرية لجودة خدمات الاتصالات المتنقلة بولايتي ثمريت والخابورة وسوق صحار

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات بولايتي ثمريت والخابورة وسوق صحار، والتي تجرى بشكل شهري حسب الخطة السنوية، لعدد من الولايات، من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع.

وعن تغطية شبكة الجيل الخامس بولاية ثمريت، بلغت نسبة التغطية الممتازة للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 83%، فيما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 399 ميجابت في الثانية، بمتوسط 94 ميجابت في الثانية. أما بالنسبة للشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) فقد بلغت نسبة التغطية الممتازة 44%، فيما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 843 ميجابت في الثانية، بمتوسط 535 ميجابت في الثانية. وفي ولاية الخابورة، بلغت نسبة التغطية الممتازة للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 81%، كما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 1171ميجابت في الثانية، بمتوسط 287ميجابت في الثانية. بينما بلغت نسبة التغطية الممتازة للشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) 51%، وبلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 885ميجابت في الثانية، بمتوسط 200 ميجابت في الثانية. كما أجرت الهيئة قياسات جودة خدمات الاتصالات بسوق صحار، حيث بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 1268ميجابت في الثانية، بمتوسط 427ميجابت في الثانية. فيما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات للشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) 285 ميجابت في الثانية، بمتوسط 82 ميجابت في الثانية.

يذكر أن الهيئة عملت في وقت سابق على تنظيم حملة توعوية، تضمنت عددا من اللقاءات الإذاعية والصحفية ونشر فيديوهات بمختلف اللغات، لتعريف المجتمع بآلية التأكد من تفعيل خدمة بث الإنذار المبكر في أجهزة الهواتف المتنقلة.

More
Up