13/09/2023
مساعد اختصاصي الشؤون القانونية
الهدف العام للوظيفة
ضمان الامتثال للقوانين واللوائح النافذة، وتنفيذ وتطوير التشريعات المتعلقة بقطاع الاتصالات.
المهارات الوظيفة المحددة:
المسؤوليات والمهام الوظيفية :
1. تقديم الاستشارات القانونية: إبداء المشورة القانونية في جميع المواضيع ذات الصلة بأعمال الهيئة.
2. وضع السياسات واللوائح: المساهمة في وضع وتحديث السياسات واللوائح التنظيمية المتعلقة بقطاع الاتصالات، وضمان توافقها مع التشريعات القائمة والمعايير الدولية.
3. مراجعة العقود والاتفاقيات: مراجعة وتحليل العقود والاتفاقيات المتعلقة بقطاع الاتصالات، وضمان توافقها مع القوانين والتشريعات المعمول بها ومصلحة الهيئة.
4. متابعة التطورات القانونية: مراقبة ومتابعة التطورات القانونية المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات، وتقديم التوصيات بشأنها.
5. التعاون مع الجهات الأخرى: التعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتنسيق الجهود لضمان التوافق والتعاون في مجال التشريعات والسياسات القانونية.
6. معالجة النزاعات: التعامل مع النزاعات والشكاوى، والعمل على حلها وفقًا للقوانين والسياسات المعمول بها.
7. دراسة المخالفات: فحص أي مخالفة للقوانين واللوائح المتعلقة بقطاع الاتصالات، واتخاذ الإجراء اللازم بشأنها.
8. متابعة تنفيذ قرارات الهيئة: سواء القرارات الصادرة في شأن المخالفات أو حل النزاعات أو غيرها.
9. دراسة وإعداد صحائف الدعاوى: سواء التي ترفع ضد الهيئة، أو التي تعتزم الهيئة رفعها.
10. الترافع أمام المحاكم، وحضور جلسات التحكيم
11. حضور الاجتماعات والمؤتمرات وغيرها من المحافل التي تشارك فيها الهيئة، سواء داخل سلطنة عمان أو خارجها.
12. التوعية القانونية: توفير التوعية والتدريب القانوني للموظفين والأطراف المعنية بقطاع الاتصالات، وتعزيز فهمهم للتشريعات والسياسات ذات الصلة.
المؤهلات والخبرات :
المؤهل العلمي :شهادة البكالوريوس في القانون / الحقوق
الخبرة : الفرصة متاحة للخريجين الباحثين عن عمل .