10/10/2023

هيئة تنظيم الاتصالات تنشر نتائج القياسات الميدانية الشهرية لجودة خدمات الاتصالات المتنقلة بولايتي ثمريت والخابورة وسوق صحار

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات بولايتي ثمريت والخابورة وسوق صحار، والتي تجرى بشكل شهري حسب الخطة السنوية، لعدد من الولايات، من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع.

وعن تغطية شبكة الجيل الخامس بولاية ثمريت، بلغت نسبة التغطية الممتازة للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 83%، فيما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 399 ميجابت في الثانية، بمتوسط 94 ميجابت في الثانية. أما بالنسبة للشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) فقد بلغت نسبة التغطية الممتازة 44%، فيما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 843 ميجابت في الثانية، بمتوسط 535 ميجابت في الثانية. وفي ولاية الخابورة، بلغت نسبة التغطية الممتازة للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 81%، كما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 1171ميجابت في الثانية، بمتوسط 287ميجابت في الثانية. بينما بلغت نسبة التغطية الممتازة للشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) 51%، وبلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 885ميجابت في الثانية، بمتوسط 200 ميجابت في الثانية. كما أجرت الهيئة قياسات جودة خدمات الاتصالات بسوق صحار، حيث بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 1268ميجابت في الثانية، بمتوسط 427ميجابت في الثانية. فيما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات للشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) 285 ميجابت في الثانية، بمتوسط 82 ميجابت في الثانية.

يذكر أن الهيئة عملت في وقت سابق على تنظيم حملة توعوية، تضمنت عددا من اللقاءات الإذاعية والصحفية ونشر فيديوهات بمختلف اللغات، لتعريف المجتمع بآلية التأكد من تفعيل خدمة بث الإنذار المبكر في أجهزة الهواتف المتنقلة.

وتجري الهيئة هذه المسوحات باستخدام أدوات قياس متخصصة ومنهجيات معتمدة تحاكي تجربة المنتفع بهدف رفع مستوى وعي المنتفعين وتعزيز المنافسة في القطاع، حيث يتم قياس أهم المؤشرات مثل مستوى التغطية، وسرعة تنزيل البيانات، ونسبة المكالمات الناجحة، وغيرها من المؤشرات، كما تقوم الهيئة بنشر النتائج عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعية موقع الهيئة الإلكتروني

Up