News
16/10/2023
هيئة تنظيم الاتصالات تنشر مؤشرات جودة خدمات الاتصالات المتنقلة في المصنعة
أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات بولاية المصنعة، والتي تجرى بشكل شهري حسب الخطة السنوية، من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع
وبلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس للشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ) 64 %، فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 354 ميجابت في الثانية، بمتوسط 81 ميجابت في الثانية، في حين بلغت نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 30 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 181 ميجابايت في الثانية، بمتوسط 54 ميجابت في الثانية
أما الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو)، فقد بلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس 38 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 1488 ميجابت في الثانية، بمتوسط 309 ميجابت في الثانية، وجاءت قراءة نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 30 %، فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 226 ميجابت في الثانية، بمتوسط 100 ميجابت في الثانية
وتجري الهيئة هذه المسوحات باستخدام أدوات قياس متخصصة ومنهجيات معتمدة تحاكي تجربة المنتفع بهدف رفع مستوى وعي المنتفعين وتعزيز المنافسة في القطاع، حيث يتم قياس أهم المؤشرات مثل مستوى التغطية، وسرعة تنزيل البيانات، ونسبة المكالمات الناجحة، وغيرها من المؤشرات، كما تقوم الهيئة بنشر النتائج عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني
More
16/10/2023
هيئة تنظيم الاتصالات تحصل على الاعتماد الدولي لنظام إدارة الجودة
حصلت هيئة تنظيم الاتصالات على شهادة الاعتماد الدولية لنظام إدارة الجودة الآيزو (9001/2015) من المنظمة العالمية للمقاييس بعد استيفائها متطلبات نظام إدارة الجودة، ومراحل التقييم الداخلي والخارجي، فضلاً عن استيفائها لكافة متطلبات وبنود المواصفة الدولية المحددة من المنظمة العالمية للمقاييس، ويُعد الحصول عليها اعترافًا دوليًا بالتزام المؤسسة على تطبيق معايير إدارة الجودة في خدماتها للمنتفعين.
وتتبنى الهيئة نظام إدارة الجودة تحقيقا لأهدافها الاستراتيجية؛ ليعمل على تعزيز رضا المنتفعين وتطبيق أفضل الممارسات التنظيمية، وتقديم الخدمات بجودة وكفاءة، كما سيساهم في تعزيز الجودة باعتبارها أساسا في تنفيذ الأعمال، والسعي للتحسين المستمر والتطوير، والتثبت من اكتمال الإجراءات بالكفاءة المطلوبة. وتُعنى مواصفات الآيزو بضبط ومراقبة جميع معايير الجودة في العمليات والأنشطة داخل المؤسسة والاعتماد على العميل بوصفه محركًا أساسًا لتحسين الجودة؛ حيث إن الإصدار الحالي للآيزو 9001/2015 يسلط الضوء على تعزيز مبدأ القيادة وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال؛ بما يمكن المؤسسات من مواءمة توجهاتها الاستراتيجية مع متطلبات نظام دائرة الجودة؛ ضمانا لتحقيق مبدأ التحسين المستمر.
ويعتبر نظام إدارة الجودة أحد المحاور الأساس لتعزيز وتطوير الأداء المؤسسي، والذي يسمح للمؤسسات بمواءمة توجهاتها الاستراتيجية مع نظام الإدارة المطبق بهدف تحسين الأداء، كما أن تطبيق النظام بشكل عام يهدف إلى قياس الأداء والتثبت من كفاءة الإجراءات وبيان مدى تكاملها بما يعزز من توجيه الموارد نحو تحقيق الأهداف بمستوى عالٍ من الفاعلية، فضلاً عن إضفاء سمات الجودة على جميع الإجراءات والعمليات.
More
16/10/2023
هيئة تنظيم الاتصالات تنشر جودة خدمات الاتصالات المتنقلة بسمائل
أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات بولاية سمائل، والتي تجرى بشكل شهري حسب الخطة السنوية، من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع، وبلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس للشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ) 60 %.
فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 230 ميجابت في الثانية، بمتوسط 58 ميجابت في الثانية، في حين بلغت نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 34 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 113 ميجابايت في الثانية، بمتوسط 25 ميجابت في الثانية
أما الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو)، فقد بلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس 56 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 577 ميجابت في الثانية، بمتوسط 92 ميجابت في الثانية، وجاءت قراءة نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 33 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 345 ميجابت في الثانية، بمتوسط 125 ميجابت في الثانية.
More