الرئيسية    عن الهيئة    من نحن    كلمة الرئيس التنفيذي

كلمة الرئيس التنفيذي




يُعتبر قطاعي الاتصالات والخدمات البريدية من القطاعات الممكنة للمجتمع الرقمي، وقد برزت أهمية الخدمات المقدمة من خلال هاذين القطاعين أثناء فترة جائحة كورونا (كوفيد 19) بشكل لافت، حيث كان لها دور كبير في تقديم الخدمات الالكترونية عن بعد لمختلف القطاعات كالتعليم والصحة والأعمال التجارية ووسائل التواصل بين الناس مما ساهم في تخفيف آثار هذه الجائحة.

وتركز الهيئة في خطط عملها على تعزيز الشراكة القطاعية مع مختلف القطاعات الأخرى بما يحقق تعظيم الاستثمار في بنية الاتصالات الرقمية الممكنة لتقديم الخدمات الناشئة كخدمات أنترنت الأشياء والخدمات السحابية وخدمات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والتي تُمثل ركائز بناء وتطوير المدن الذكية في السلطنة وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية.

كما تعمل الهيئة باستمرار  على تهيئة بيئة محفزة  وجاذبه للاستثمار  في قطاعي الاتصالات والبريد، معتمدة في ذلك على أفضل  الممارسات و التقنيات  من خلال  الشراكة الفاعلة مع القطاعات ذات الصلة، لتعزز الاقتصاد الوطني. مؤكدين لكم حرصنا الدائم وعملنا الدؤوب للإرتقاء بكافة الخدمات التي تقدمها الهيئة؛ واضعين نصب أعيننا تطلعاتكم تجاه تطوير قطاعي الاتصالات والخدمات البريدية والنهوض بهما للوصول إلى أفضل المستويات العالمية.

ومن أجل ذلك، فقد تم إعداد إستراتيجية الهيئة للفترة (2021-2025) بما يخدم تحقيق هذه التطلعات وذلك من خلال موائمة إستراتيجيتها مع رؤية عمان 2040 والإستراتيجيات الوطنية ذات الصلة.

سائلين المولى عز وجل أن تكلل هذه الجهود بالنجاح والتوفيق وذلك في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه -

والله ولي التوفيق،،،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

سعادة المهندس / عمر بن حمدان الإسماعيلي
الرئيس التنفيذي  لهيئة تنظيم الاتــــصـــــالات



هيئة تنظيم الاتصالات © 2021 - محتويات هذا الموقع مرخصة بموجب الرخصة الحكومية المفتوحة – سلطنة عمان

حقوق التأليف والنشر | خريطة الموقع