10/11/2024

ضمن سعيها لتمكين التحول الرقمي وتسهيل الإجراءات.. يعمل بنسبة 100% إلكترونياً هيئة تنظيم الاتصالات تطلق حملة توعوية حول نظام إدارة الشكاوى

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات حملة توعوية عن نظام إدارة الشكاوى الإلكتروني، والذي يأتي في إطار جهود الهيئة لتبسيط إجراءات تقديم الشكاوى على مزودي خدمات الاتصالات والبريد، مما يسهل على المتعاملين تسجيل شكاواهم ومتابعتها بكفاءة وفعالية.

يتميز النظام بواجهة مستخدم سلسة، مع خيارات متعددة لتسجيل الدخول تشمل استخدام البطاقة الشخصية، أو الهاتف النقال، أو رمز التحقق؛ لضمان سهولة الوصول إلى الخدمة وتوفير تجربة مريحة لجميع المنتفعين.


ويهدف النظام إلى تحقيق أهداف رئيسة تتمثل في مركزية إدارة الشكاوى، وتحسين تجربة المستخدم، وتوفير معلومات دقيقة حول الوثائق المطلوبة، بالإضافة إلى تقليل المدد الزمنية اللازمة للتعامل مع الشكاوى المقدمة.

وسعت الهيئة من خلال هذا النظام الإلكتروني إلى إيجاد تنظيم تعاوني مع المؤسسات والجهات ذات الصلة، مثل مزودي خدمات الاتصالات والبريد المرخصين. هذا التعاون يعزز من فعالية النظام ويساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور.

الجدير بالذكر أن النظام يعمل بنسبة 100% إلكترونياً، مما يسهل على المتعاملين متابعة شكاواهم في أي وقت ومن أي مكان، وتبسيط الإجراءات من خلال تقليص الإجراءات المرتبطة بالخدمة والمستندات المطلوبة. إضافة إلى تحسين ورفع الكفاءة التشغيلية وتقليل الجهد والوقت والذي بدوره يحسن جودة الخدمات المقدمة للجمهور المستهدف من تلك الخدمات وتسهيل الحصول عليها، كذلك التقليل من المخاطر المحتملة عبر حوكمة الإجراءات بمدد زمنية يتم متابعتها عبر النظام وتوثيق إجراءات سير العمل لكل خدمة، ورفع جودة البيانات الإحصائية.


Up