نظرة
عامة
يهدف قطاع تنظيم الاتصالات إلى تعزيز التحول الرقمي وبناء اقتصاد قائم على المعرفة من خلال ضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتطورة وبأسعار معقولة في جميع أنحاء سلطنة عمان. ويتولى قطاع تنظيم الاتصالات مهام إصدار تراخيص جديدة، ومراقبة الالتزام بشروط التراخيص، ومراجعة السوق بشكل منتظم، ومراقبة الممارسات المنافية للمنافسة ، والموافقة على اتفاقيات البيع بالجملة وتعرفة التجزئة. كما يسعى القطاع إلى حماية مصالح المنتفعين من خلال توعيتهم وخلق آلية تعامل فعالة لحل شكاوى المنتفعين، كما يقوم القطاع أيضًا بوضع المعايير الفنية للخدمات، وإدارة خطة الترقيم الوطنية، وتخصيص عناوين أسماء النطاقات، وتسهيل حصول المرخص لهم على مواقع لبناء البنية التحتية من الجهات ذات العلاقة ، بالإضافة إلى ادارة نظام المعلومات الجغرافية للبنية التحتية لقطاع الاتصالات.