الأخبار

12/10/2023

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات في المواقع السياحية بمحافظة ظفار، والتي أُجريت خلال الفترة من 31 يوليو الماضي إلى 3 أغسطس الجاري.

وشملت تلك القياسات: سهل أتين وعين حمران وشاطئ الدهاريز وسوق الحافة والمغسيل ووادي دربات وممشى الحافة وشعت.

وبلغت أعلى سرعة تنزيل لخدمة البيانات بتغطية شبكة الجيل الخامس في سهل أتين للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 263 ميجابت في الثانية، بمتوسط 95 ميجابت في الثانية. فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل لذات الخدمة بتغطية الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) 505 ميجابت في الثانية، وبمتوسط 311 ميجابت في الثانية.

أما في وادي دربات فقد بلغت أعلى سرعة تنزيل لخدمة البيانات بتغطية شبكة الجيل الخامس للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 164 ميجابت في الثانية، بمتوسط 49 ميجابت في الثانية. فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل بتغطية الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) 1303 ميجابت في الثانية، وبمتوسط 421 ميجابت في الثانية.

وتجري الهيئة هذه المسوحات باستخدام أدوات قياس متخصصة ومنهجيات معتمدة تحاكي تجربة المنتفع، تهدف إلى رفع مستوى وعي المنتفعين وتعزيز المنافسة في القطاع؛ حيث يتم قياس أهم المؤشرات مثل مستوى التغطية، وسرعة تنزيل البيانات، ونسبة المكالمات الناجحة، وغيرها من المؤشرات، وتقوم الهيئة بنشر النتائج عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني.

المزيد

10/10/2023

هيئة تنظيم الاتصالات تنشر نتائج القياسات الميدانية الشهرية لجودة خدمات الاتصالات المتنقلة بولايتي ثمريت والخابورة وسوق صحار

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات بولايتي ثمريت والخابورة وسوق صحار، والتي تجرى بشكل شهري حسب الخطة السنوية، لعدد من الولايات، من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع.

وعن تغطية شبكة الجيل الخامس بولاية ثمريت، بلغت نسبة التغطية الممتازة للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 83%، فيما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 399 ميجابت في الثانية، بمتوسط 94 ميجابت في الثانية. أما بالنسبة للشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) فقد بلغت نسبة التغطية الممتازة 44%، فيما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 843 ميجابت في الثانية، بمتوسط 535 ميجابت في الثانية. وفي ولاية الخابورة، بلغت نسبة التغطية الممتازة للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 81%، كما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 1171ميجابت في الثانية، بمتوسط 287ميجابت في الثانية. بينما بلغت نسبة التغطية الممتازة للشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) 51%، وبلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات 885ميجابت في الثانية، بمتوسط 200 ميجابت في الثانية. كما أجرت الهيئة قياسات جودة خدمات الاتصالات بسوق صحار، حيث بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) 1268ميجابت في الثانية، بمتوسط 427ميجابت في الثانية. فيما بلغت أعلى نسبة تنزيل للبيانات للشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) 285 ميجابت في الثانية، بمتوسط 82 ميجابت في الثانية.

يذكر أن الهيئة عملت في وقت سابق على تنظيم حملة توعوية، تضمنت عددا من اللقاءات الإذاعية والصحفية ونشر فيديوهات بمختلف اللغات، لتعريف المجتمع بآلية التأكد من تفعيل خدمة بث الإنذار المبكر في أجهزة الهواتف المتنقلة.

المزيد

10/10/2023

تنظيم الاتصالات تجري تجربة لخدمة بث الإنذار المبكر(سبق)

تبدأ هيئة تنظيم الاتصالات خلال الأسبوع الجاري، إجراء تجارب واقعية لخدمة بث الإنذار المبكر عبر الهواتف المتنقلة، بالتعاون مع هيئة الطيران المدني ومزودي خدمات الاتصالات، تشمل عدد من الولايات والمناطق الساحلية. وستبدأ التجربة من محافظة جنوب الباطنة تليها محافظات جنوب الشرقية والوسطى ومسقط وظفار ومسندم وشمال الباطنة

وستعمل التجربة على إرسال رسائل تحذيرية من حالة طارئة معينة، لهواتف مشتركي عمانتل وأوريدو في زمن قياسي. وذلك وفقًا للمعايير العالمية المعتمدة في هذا الشأن على شكل نغمات مخصصة تظهر على الهاتف بشكل تلقائي، علما بأنه لا يتطلب من المشتركين أي إجراء غير التأكيد من وصول الرسالة إلى المشترك، وذلك من خلال الضغط على الرابط في محتوى الرسالة التحذيرية. وأشارت الهيئة لمن لم تصله الرسائل التحذيرية إخطارها عبر الرابط المنشور عبر حسابها على بتويتر

يذكر أن الهيئة عملت في وقت سابق على تنظيم حملة توعوية، تضمنت عددا من اللقاءات الإذاعية والصحفية ونشر فيديوهات بمختلف اللغات، لتعريف المجتمع بآلية التأكد من تفعيل خدمة بث الإنذار المبكر في أجهزة الهواتف المتنقلة.

المزيد
Up