الأخبار
25/09/2024
سعيًا لتعزيز الشفافية؛ هيئة تنظيم الاتصالات تنظم لقاء حواريا مع المنتفعين
في إطار جهودها الرامية لتعزيز الشفافية والتواصل مع المنتفعين، تنظم هيئة تنظيم الاتصالات لقاءً حواريا يوم الأحد المقبل وذلك بفندق موفمبيك مسقط. يأتي هذا اللقاء لتعزيز التواصل والتفاعل وتبادل الآراء والأفكار بين المنتفعين وأصحاب المصلحة في قطاع الاتصالات.
يهدف اللقاء الحواري إلى إتاحة الفرصة للمنتفعين لتقديم ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول الخدمات المقدمة من قبل الهيئة والمشغلين، مما يسهم في تحسين جودتها ويعزز الشراكة والتعاون.
المزيد
24/09/2024
سعيًا لتمكين التحول الرقمي وتسهيل الإجراءات.. هيئة تنظيم الاتصالات تطلق نظام إدارة تراخيص وتصاريح الاتصالات
أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات نظام تراخيص وتصاريح خدمات الاتصالات في موقع الهيئة الإلكتروني، وذلك لتمكين عملية التحول الرقمي الذي يعد أحد الأهداف الاستراتيجية للهيئة، ولتبسيط الإجراءات وتسهيلها للمنتفعين، وتعزيز الشفافية وتحسين التفاعل مع مقدمي طلبات التراخيص.
ويستهدف النظام المرخص لهم والمصرح لهم بتقديم خدمات الاتصالات، والمستثمرين الجدد الذين يبحثون عن فرص في قطاع الاتصالات، بالإضافة إلى الشركات العاملة في تنفيذ الخدمات في هذا القطاع، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والأفراد المستقلين الراغبين في تقديم هذه الخدمات.
المزيد
18/08/2024
هيئة تنظيم الاتصالات تطلق خدمات الكترونية جديدة لقطاع البريد
ضمن سعيها لتمكين التحول الرقمي وتسهيل الإجراءات.. هيئة تنظيم الاتصالات تطلق خدمات الكترونية جديدة لقطاع البريد
أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات خدمات الكترونية جديدة ضمن النظام الإلكتروني لقطاع الخدمات البريدية في موقع الهيئة الإلكتروني، وذلك لتمكين عملية التحول الرقمي الذي يعد أحد الأهداف الاستراتيجية للهيئة، ولتبسيط الإجراءات وتسهيلها للمنتفعين، ويتيح النظام خدمة تقديم الخدمات المتعلقة بالخدمات البريدية الكترونيا، ومتابعة الالتزامات التنظيمية وفق المنصوص عليه في قانون تنظيم الخدمات البريدية واللائحة التنفيذية.
وسعت الهيئة من خلال النظام الإلكتروني إلى إيجاد تنظيم تعاوني مع المؤسسات والجهات ذات الصلة منها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغرفة تجارة وصناعة عمان، إذ تم اتمتة خمس خدمات أهمها خدمة تقديم طلب الترخيص والتجديد والإلغاء. وساهم النظام الإلكتروني إلى تقليص عدد المستندات المطلوبة، ففي طلب ترخيص تقديم الخدمات البريدية تقلص عدد المستندات المطلوبة إلى 3 مستندات من أصل 12 مستند أما بالنسبة لـ طلب تجديد ترخيص تقديم الخدمات البريدية فقد تقلصت عدد المستندات إلى نسبة 72 % في حين تقلصت عدد المستندات في طلب الغاء تراخيص الخدمات البريدية إلى 80 %.
ويهدف النظام الذي أطلقته الهيئة العام 2022 إلى تبسيط الإجراءات من خلال تقليص الإجراءات المرتبطة بالخدمة والمستندات المطلوبة. إضافة إلى تحسين ورفع الكفاءة التشغيلية وتقليل الجهد والوقت والذي بدوره يحسن جودة الخدمات المقدمة للجمهور المستهدف من تلك الخدمات وتسهيل الحصول عليها، كذلك التقليل من المخاطر المحتملة عبر حوكمة الإجراءات بمدد زمنية يتم متابعتها عبر النظام وتوثيق إجراءات سير العمل لكل خدمة، ورفع جودة البيانات الإحصائية.
المزيد