الأخبار

10/11/2024

ضمن سعيها لتمكين التحول الرقمي وتسهيل الإجراءات.. يعمل بنسبة 100% إلكترونياً هيئة تنظيم الاتصالات تطلق حملة توعوية حول نظام إدارة الشكاوى

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات حملة توعوية عن نظام إدارة الشكاوى الإلكتروني، والذي يأتي في إطار جهود الهيئة لتبسيط إجراءات تقديم الشكاوى على مزودي خدمات الاتصالات والبريد، مما يسهل على المتعاملين تسجيل شكاواهم ومتابعتها بكفاءة وفعالية.

يتميز النظام بواجهة مستخدم سلسة، مع خيارات متعددة لتسجيل الدخول تشمل استخدام البطاقة الشخصية، أو الهاتف النقال، أو رمز التحقق؛ لضمان سهولة الوصول إلى الخدمة وتوفير تجربة مريحة لجميع المنتفعين.

المزيد

30/09/2024

هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحـة تنظيم مراكز البيانات والحوسبـة السحابية

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات قرارا رقم 1152/2/19/2024-20 بإصدار لائحـة تنظيم مراكز البيانات والحوسبـة السحابية، إذ تضع إطار عمل واضح ومحدد لتقديم هذه الخدمات؛ بهدف تعزيز الاستثمار في مراكز البيانات، وتحسين جودة مراكز البيانات والخدمات السحابية، ووضع أساس تنظيمي لإدارة المخاطر الأمنية.

وحددت اللائحة الجوانب والأحكام الأساس المتعلقة بتقديم خدمات مراكز البيانات والحوسبة السحابية، ومتطلبات الحصول على تصريح لإنشاء وتشغيل مراكز البيانات، وإنشاء وتشغيل البنية الأساسية لنظام الحوسبة السحابية وتقديم الخدمات المرتبطة بها.

المزيد

29/09/2024

هيئة تنظيم الاتصالات تنظم لقاء حواريًا مع المنتفعين لمناقشة جودة خدمات الاتصالات وحماية المنتفعين

مسقط – 29 سبتمبر 2024: نظمت هيئة تنظيم الاتصالات لقاءً حواريًا يوم أمس الأحد بفندق موفمبيك مسقط، جمع بين الهيئة وعدد من المنتفعين من مختلف الجهات بهدف مناقشة مجموعة من المحاور المتعلقة بقطاع الاتصالات.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص الهيئة على تعزيز التواصل مع المنتفعين وتبادل الآراء حول الخدمات المقدمة، بما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته.

المزيد
Up