01/06/2021

مدير دائرة الإعلام

 الهدف العام للوظيفة:
صاحب الوظيفة مسؤول عن تطوير وتنفيذ خطة السياسة الإعلامية للهيئة. ومسؤول عن تعزيز صورة الهيئة في سلطنة عمان محليًا ودوليًا ، وتعزيز التواصل من خلال تزويد الفئات  المعنية من المستهلكين والمشغلين والمنظمات والمؤسسات الأخرى ذات الصلة بمختلف المعلومات  عن الهيئة وفي الوقت المناسب وأن يعمل على تعزيز التواصل المحلي.   أن يقوم بالإشراف وإدارة تطوير وتطبيق السياسة والخطط الإعلامية للهيئة وتعزيز صورة الهيئة محليا ودوليا  لضمان ايصال مختلف المعلومات المتعلقة بالهيئة لكل من المنتفعين والمشغلين والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة في الوقت المناسب، وأن يعمل على  تطوير  التواصل المحلي والدولي مع الهيئة.

أهم المسؤوليات والمهام الوظيفية
1. صياغة ومراجعة وإدارة حملات توعوية متكاملة وخطط التواصل واستراتيجية الدائرة  لضمان التواصل الفعال بما يكفل توفير الدعم اللازم لتطوير قطاع الاتصالات.    

2. صياغة وإعداد وتنفيذ حملات توعوية وإعلامية طويلة المدى 
  • وضع أهداف متعلقة بكل حملة توعوية يتم اطلاقها.  
  • توجيه والإشراف على التطبيق الفعال لحملات التوعية والتواصل.    
  • تصميم وتنفيذ التقنيات اللازمة لتطبيق خطة الإعلام المعتمدة. 

3. إدارة الأنشطة التوعوية التالية:  
  • إعداد نشرات توعوية مختلفة . 
  • تتبع ومتابعة ما هو مكتوب في الصحف والمجلات المحلية والعربية والدولية عن قطاع الاتصالات في سلطنة عمان والإعلانات والبث عبر الإذاعة والتلفزيون ، بالإضافة إلى ترتيب لقاءات مع وسائل الإعلام في المناسبات المختلفة. 
  • تعميم جميع المقالات والنشرات والأوراق ذات الصلة والمفيدة المتعلقة بوحدات الهيئة المختلفة المعنية بقطاع الاتصالات بهدف زيادة المعرفة والوعي بأهم التطورات الحديثة في القطاع. 
  • إعداد الترتيبات والإجراءات اللازمة والضرورية لنشر البيانات والإعلانات التي سيتم نشرها في وسائل الإعلام. 
  • إعداد البرامج والمعلومات الخاصة بشؤون المنتفعين متضمنة بما في ذلك إعداد الأفلام التوعوية بالصوت والصورة التي تحتوي على أنشطة الهيئة المختلفة. 
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم ندوات واجتماعات أو لقاءات تجمع بين وسائل الصحافة والإعلام وكبار المسؤولين على مستوى مجلس الإدارة بشأن تنظيم قطاع الاتصالات. 
  • الإشراف على تطوير برنامج التوعية من خلال المحاضرات والنشرات والكتيبات.وتعريف المستهلك بالدور التنظيمي للهيئة. 

4. الإشراف على إدارة جميع فعاليات الهيئة والاجتماعات والمؤتمرات الإقليمية والدولية التي تستضيفها الهيئة.
  • تقدير ميزانية الحدث أو الفعالية.
  • وضع خطة العمل.
  • متابعة التنفيذ.

5. تنظيم وتسهيل مشاركة الهيئة في الفعاليات والمعارض المحلية .

6. إدارة وتطوير المواقع الإلكترونية للهيئة وأنشطتها .

7. الإشراف على جميع المواد الإعلامية للهيئة بما في ذلك مقاطع الفيديو والملصقات والمقابلات والبيانات الصحفية

8. تعزيز علاقات العمل التعاونية داخل مجتمع الصحافة والدعاية.
                

المهام الإدارية والإشرافية
1. تطوير وإدارة أهداف خطة عمل الدائرة وأهم مؤشرات الأداء الخاصة بها طبقاً لرؤية ومهمة وأهداف الوحدة والهيئة . 
  • طلاع الموظفين على خطة عمل الوحدة والدائرة وأهدافها وأهم مؤشرات الأداء. 
  • ضمان المراجعة الدورية وإطلاع الإدارة العليا على تقارير سير العمل. 

2. ضمان القيام بالمراجعة الدورية لإجراءات عمل الدائرة تحقيقاً للفعالية والكفاءة بما يضمن مواكبتها للتغييرات والتطورات في الهيئة وفي أسواق الاتصالات .

3. تطوير الموظفين وإدارة شؤونهم . 
  • المشاركة في تعيين المرؤوسين المباشرين وتعريفهم بمتطلبات الوظيفة .
  • مراقبة وضمان التطوير المهني والشخصي للمرؤوسين المباشرين إلى جانب تطورهم الوظيفي.
  • مراقبة وتقييم وإدارة أداء المرؤوسين المباشرين .
  • تطبيق الإجراءات الإدارية المتعلقة بالموارد البشرية (مثل الموافقة على الإجازات وغيرها) . 

- فترة تقديم الطلبات من 1 يونيو إلى 13 يونيو 2021
- تقديم الطلبات عبر البريد الإلكتروني: careers@tra.gov.om


Up